الصفحات

الجمعة، 10 فبراير 2012

خطتك للاستمتاع بعيد الحب رغم العزوبية - Your plan to enjoy Valentine's Day Although celibacy

خطتك للاستمتاع بعيد الحب رغم العزوبية - Your plan to enjoy Valentine's Day Although celibacy
اذا كنت خارجا لتوك من علاقة فاشلة، أو كنت لا تمر بالأساس بقصة حب لإنشغالك بالدراسة أو العمل، فإن يوم الحب لابد أن يكون سببا لتشعر بالوحدة والحزن، فالحب له صور شتى لا تتوقف فقط على علاقة الرجل بالمرأة.
عدم وجود امرأة بحياتك، لا يعني أنك محروم من الحب، ولكنك فقط تفتقد إحدى صور الحب، فعليك الاستمتاع بما لديك والشعور بالامتنان نحو هذا الرصيد من الحب الذي تتبادله مع أسرتك وأصدقائك، وكذلك الأمل في أن تشعر بالحب نحو امرأة ما قريبا.
احتفل بفكرة أن وجودك اليوم "وحيدا" لا يعني أنك تعاني من علاقة فاشلة، وإنما يعني أن الخيارات مازالت متاحة أمامك، وأنك لن تقضي ما تبقى من حياتك متآلما أو لامباليا.
اجعل العنوان الرئيسي ليومك هو "المرح"، وفكر في كل الأنشطة "الترفيهية" التي كنت تحرم نفسك منها بدعوى انشغالك بالعمل.. فهذا هو اليوم المثالي لممارسة هذه الأنشطة دون أن يلومك أحد أو يسخر من اختيارك لها.

دلل نفسك:
ليس معنى أنك لا تمر بقصة حب، أن تقبع وحيدا بمنزلك تسترجع ذكرياتك المريرة، فإذا كان الطبيعي أن تصطحب حبيبتك في نزهة بهذا اليوم، فلماذا لا تجرب أن تبدأ بنفسك؟!

من حقك أن تدلل نفسك من وقت لآخر، خاصة وأنك ترهق نفسك في العمل طوال العام. فأنت لا تحتاج إلى امرأة في حياتك لتبث إليك السعادة.

اذا أردت تجنب المطاعم التي تحتفل بعيد الحب، وتستقبل الثنائيات، فيمكنك أن تقضي الوقت في مكان آخر. اذهب مثلا إلى إحدى دور العرض لمشاهدة فيلم جديد، أو إلى ستاد رياضي لمشاهدة مباراة لفريقك المفضل.

جرب شيئا جديدا:
استغل هذا اليوم لتجربة مغامرة جديدة وتنفيذ "فكرة مجنونة" ليست معتادة بالنسبة لك. يمكنك أن تخوض مغامرة بممارسة بعض الرياضات المائية غير المألوفة لك مثل: ركوب الأمواج والغطس ومشاهدة الأحياء المائية النادرة أو الذهاب في رحلة سفاري والاستمتاع بالتزحلق على الرمال في الصحراء.

اذهب للتسوق:
نعم! الرجال ليسوا من هواة التسوق، لكن لا شك أن شراء شئ جديد سيدخل البهجة على قلبك. يمكنك أن تقدم لنفسك هدية في هذا اليوم بشراء شئ كنت تحتاجه بشدة لكنك آثرت عدم شرائه ربما لارتفاع ثمنه، كأن تشتري أيا من أجهزة التكنولوجيا الجديد مثل الآي باد مثلا.

كما يمكنك شراء عدة هدايا لأفراد أسرتك وتنظيم حفلة بمنزلك، ودعوتهم إليها وتوزيع الهدايا عليهم.

شارك في الأنشطة الاجتماعية:
أفضل شئ لإخراجك من حالة الوحدة أو العزلة، هو أن تنصهر وسط مجموعة من الناس، فلماذا لا تشارك في بعض الأنشطة العامة، مثل تنظيم جلسة أدبية، أو حفلة سمر، أو عمل خيري تشارك من خلاله في زيارة بعض المرضى بالمستشفيات أو تقديم الطعام للفقراء والمعوزين في بعض المناطق الفقيرة في بلدتك؟

استعد روابطك مع أصدقائك:
ابدأ في التواصل مع أصدقائك الذين شغلتك عنهم الأيام، وخاصة أولئك الذين اعتادوا الوقوف بجانبك في المواقف الصعبة، كما يمكنك أن تنظم خروجة جماعية بصحبة رفاقك الرجال "العزاب" الذين لن يحتفلوا بعيد الحب.

أطفالك هم حبك الأبدي:
اذا كنت مطلقا ولديك أطفال، فمن الجميل أن تقضي هذا اليوم بصحبة أطفالك، خذهم في نزهة واشتر لهم بعض الألعاب، وادعوهم إلى تناول طعامهم المفضلة، وحدثهم عن حبك لهم و شوقك إليهم واعتذر لهم عن انشغالك بالعمل طوال اليوم.

افتح قلبك:
قم بتقييم المرحلة التي تمر بها حاليا في حياتك، وما اذا كنت جاهزا للدخول في علاقة حب جديدة أم لا؟ فاذا كانت الإجابة بنعم، فابدأ في التقرب من زميلاتك واطلب من أصدقائك أن يعرفوك على بعض قريباتهم، حتى تجد امرأة تناسبك وتكون شريكة سنوات عمرك القادمة، لتحتفل معها العام القادم بيوم حب أجمل وأسعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق