الصفحات

الأحد، 26 فبراير 2012

صنع وصفات التجميل بالمنزل لزيادة حيوية البشرة ونضارتها بدل كريمات النهار والليل

ثلاجة الجمال لبشرة جميلة ونضرة



بدلاً من شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن ، تقدم لكِ خبيرة التجميل الكويتية منى ابراهيم هدية خاصة تصنعينها بيديك وتهبينها لجمالك، والأمر لا يستغرق سوى بضع دقائق، تمنحك جمالا دائما.



 ما عليك إلا شراء ثلاجة صغيرة الحجم، تضعينها في غرفتك الخاصة، ولا تضعي فيها شيئا آخر غير مكونات الجمال
محتويات ثلاجة الجمال بسيطة جدا ورخيصة ماديا لكنها باهظة الثمن فعليا لفوائدها الأكيدة والمضمونة، وهي كالتالي:
أولا: عصير الخيار
عصير الخيار المتفرد المميز طبيعي مائة في المائة، لذلك يجب أن تضمه ثلاجة الجمال، بعد وضعه في زجاجة لها غطاء خاص للرذاذ أو ما يعرف بطريقة السبريه. وشرحت لنا منى طريقة تحضيره، وهي على النحو التالي:
1 - ضعي في الخلاط كوبا من ماء الورد الصافي.
2 - قطعي فوقه خيارة واحدة وامزجي الخليط.
3 - بعد أن يطحن جيدا بالخلاط، صَفّ.يه بالمصفي الناعم.
4 - ضعي الخليط أو العصير في الزجاجة، ثم في ثلاجة الجمال.
وعن فوائد عصير الخيار تقول منى:
- إنه عصير طبيعي مضمون النظافة والصنع، وله فوائد عديدة من أهمها انه يساعد على تصفية البشرة، وإضفاء المزيد من النضارة عليها، ومنحها درجة من التفتيح يوما بعد يوم، كما أنه يساعد على شد البشرة. وينفع أن يستخدم للعين أيضا، حيث يساعد على التخلص من الهالات السوداء ومن انتفاخات العين.
أما طريقة استخدامه فهي كالتالي:
- استخدميه مرة في اليوم فقط على أن يكون قبل النوم. اغسلي وجهك جيدا قبل النوم ثم افتحي ثلاجة الجمال واستخرجي منها زجاجة عصير الخيار. انثري رذاذ هذا العصير على وجهك وعينيك، ثم ضعي فوطة على وسادتك، واغرقي في نوم عميق. هذا العصير يغنيك عن استخدام كريم الليل لأنه يصفي البشرة ويفتحها ويشدها في وقت واحد.




ثانيا: مغلي البابونج
سهل التحضير ومتوافر بكثرة عند العطارين. وعن أسراره تقول منى ابراهيم:
- مغلي البابونج سهل التحضير وسهل الحصول عليه ولا يكلف شيئا، لكن فوائده عظيمة. إنه يستخدم ككمادات حول العين لعلاج انتفاخاتها ومشاكلها العديدة. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
1 - اغلي أوراق البابونج بالماء مدة عشر دقائق، بعد تنظيفها بالماء جيدا.
2 - انتظري قليلا كي يبرد الماء، ثم ضعيه في زجاجة محكمة الغطاء.
3 - ضعيه في الثلاجة كي يبقى باردا عند الاستخدام.
4 - استخدميه ككمادات حول عينيك عندما تشعرين بانتفاخهما.
ثالثا: ماء الورد الصافي
ماء الورد الصافي مفيد جدا للبشرة، بل إن فوائده لا تعد ولا تحصى، ولكن باختصار تقول منى:
- ماء الورد يفتح البشرة خصوصا إذا أضفته في الصباح الى كوب الماء. كما أنه يساعد على تصفية البشرة من الحبوب والدهون، والأغرب أنه يساعد على شدها ومقاومة تجاعيدها.
أما طريقة استخدامه فهي كالتالي:
- ضعي ماء الورد في زجاجة سبراي، ثم ضعيها في الثلاجة. عندما تستيقظين في الصباح وعندما تنتهين من غسل وجهك جيدا، توجهي إلى ثلاجة الجمال ورشي رذاذ ماء الورد على وجهك قبل وضع كريم النهار. اتركيه على وجهك حتى يجف ولا تجففيه بالفوطه أو تمسحيه، بل اتركي البشرة تمتصه وتستفيد منه. عندها يمكنك دهن وجهك بكريم الترطيب ثم بكريم النهار، انتظري عشر دقائق أو أكثر قليلا، ثم اخرجي إلى عملك وأنت في بالغ الثقة.
رابعا: الروب الزبادى
الروب أفضل أنواع الأقنعة الموجودة في عالم التجميل:
- يصلح الروب لجميع أنواع البشرة، وهو خفيف عليها ولا تتحسس منه البشرة، لذلك يصلح أن يوضع تحت العين أيضا. احرصي على وجود الروب في ثلاجة الجمال، فقط ضعي علبة واحدة، واغرفي منها ملعقة واحدة لعمل قناع خاص لبشرتك بمفرده أو مخلوطا بالعسل، المهم أن يكون باردا عند الاستخدام. وتذكري انه كلما قدم الروب وانتهت صلاحيته يكون ذلك أفضل للبشرة.
خامسا: زيت اللوزأطلقت عليه خبيرة التجميل منى لقب المكافح الأول للتجاعيد:
- ما عليك سوى وضع زجاجة زيت اللوز الأصلي الأبيض الخاص بالبشرة وليس للشعر في الثلاجة، واستخدميه كقناع للبشرة ولمنطقة حول العين مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، فهو يساعد كثيرا على مكافحة التجاعيد وبجدارة، ويفضل استخدامه باردا.
سادسا: كريمات النهار والليلواخيرا أكدت منى ابراهيم أن تضعي كريماتك التي تستخدمينها للترطيب وللنهار والليل في ثلاجة الجمال، لتبقى باردة حين الاستخدام وهذا يساعد على زيادة حيوية البشرة ونضارتها.
إنها ثلاجة تستحق أن تكون في غرفة كل فتاة وسيدة
 تجاعيد العينين وخطوط الجبين : سوف يساعد كريم الريتينويد بشرتك على بناء الكولاجين وتنعيم الخطوط حول العينين وعلى الجبين، كما أن علامات تجارية تشمل «الريتن أيه» و«رينوفا» ستحدث تحسناً ملحوظا بعد استخدامها من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وسيعمل الريتينويد في الوصفة الطبية (ريتنول) أيضاً على تنعيم الخطوط على الرغم من أن النتائج لن تكون واضحة جدا.

• الجفون المتدلية : الحواجب المقوسة قليلاً تجعل جفونك تبدو مرتفعة أكثر. انتفي أي شعر على عظمة الحاجب ثم اغمسي الفرشاة المائلة بالبودرة (لونان من الظلال أفتح من لون شعرك) وقومي بملء الأقواس بضربات ريشية قصيرة.

الدوائر تحت العينين : تصبح وسائد الدهون تحت العينين رقيقة مع تقدم العمر وتخلق ظلالاً داكنة. يفيدك هنا خافي العيوب الكريمي، لكن يجب أن يكون أفتح من لون بشرتك ليساعد على إضاءة المنطقة تحت العينين.

• الطيات الأنفية : الطيات الأنفية خطوط تمتد من زاويتي الأنف إلى زاويتي الفم، وتعتبر نتاجاً للخسارة في حجم الوجنتين، وسوف تكون أقل وضوحاً إذا أعطيت انطباعا بأن عظام الوجه عالية. لذا عليك بمزج البلاشر الكريمي فوق تفاحات الوجنتين.











المفاتيح : صنع لوشن طبيعي لتلطيف البشرة ، صنع مستحضرات التجميل في البيت ،  وصــفـات طـبـيعـيه لتنقية الوجة ، وصفات طبيعية يقدمها خبراء التجميل للوجه ، وصفات خلطات العناية بالبشرة بديل كريمات الصبح والمساء ، مستحضرات العناية  تمنحك جمال البشرة النضرة تصنع فى المنزل ، قناع المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة ، Making home beauty recipes skin creams and the net instead of the day and night ، wku ,wthj hgj[ldg tn hglk.g


تخفيف خط الفك : لا يوجد كريم يمكنه رفع أو شد خط الفك المترهل، لكن الحل المدهش يكون في قصة شعر جديدة، مثل الستايل الذي يكون أقصر من جانب الوجه وأطول عند الجانب الخلفي للرأس، وهذا سيقوم بشد وجهك.
كما أن قليلا من الطبقات القصيرة في قصة الشعر ستمنحك ارتفاعاً للوجه يعوضك عن الترهل في أسفله.

• البقع البنية : يمكنك إزالة البقع البنية بواسطة أي محلول يحتوي على الهيدروكينون، ويكون متاحاً بنسبة تركيز 2 % في الوصفة الطبية وذلك لتفتيح أكثر، ويمكن أن يصفه لك طبيب الأمراض الجلدية بنسبة 4 في المائة، وكلا التركيزين يسفر عن نتائج في حوالي شهر. ويسهم الجمع بين اللوشن وكريم الريتنويد في تسريع دوران الخلية وإزالة الأصباغ السطحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق